افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام

افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام

افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام ، الحمام من أكثر الأماكن التي تتعرض للرطوبة والعفن والروائح الكريهة، يحدث ذلك نتيجة لوجود الجراثيم والبكتريا التي لا تري بالعين المجردة ومنها تتحول للحشرات.

تتجهة الكثير من السيدات لأعمال الغسيل والتنظيف لحمامات وتنسى عملية الغسيل والتنظيف للأكسسوارات الحمامات على الرغم من أنها اكثر الأماكن المحملة البكتريا وتسبب مشاكل مع مرور الوقت.

من أجل صحتك وصحة أفراد أسرتك إليكي مجموعة من الطرق والأساليب المثالية في عملية الغسيل والتنظيف لتنظيف كافة الاكسسوارات المختلفة المتواجدة بالحمام.

افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام
افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام

كل شىء متواجد في الحمامات بداية من الأبواب والحوائط والشبابيك والمراحيض وحامل الصابون يحتاج لخطوة الغسيل والتنظيف.

إليكم مجموعة من الطرق والأساليب التي يتم الاعتماد عليها في خطوة الغسيل والتنظيف للحمامات اكسسوارات الحمامات من أجل التخلص من البكتريا والجراثيم والفطريات.

دون أن يتم الإتجاه لتنظيف بالمواد الكيميائية التي تسبب أضرار صحية بالمكان.

طرق تنظيف اكسسوارات الحمامات

 أماكن وضع فرشاة الأسنان

مكان تجمع البكتريا، لسقوط القليل من الماء دون أن يكن هناك تنشيف لتلك المشاكل، وتكرار سقوط المياه على نقط الأتربة والصابون ومعجون الأسنان كل ذلك بدون تنظيف.

مما يتسبب مع الوقت بانتقال الميكروبات والبكتريا تلقائيا لفرش الأسنان وحوامل فرش الأسنان، فلابد من الاهتمام بالتنظيف اليومي، فيتم التنظيف سواء بالكلور أو الخل بالقليل من الماء.

من الممكن أن يتم عمل خليط من الماء وأي مادة متوفرة لديكي والقيام بالرش على الأماكن التي يتم وضع الفرش بها أو على حامل الفرش والشطف بالماء بشكل يومي.

اضمن نظافة المكان افضل من المشاكل البكتريا والمشاكل الجراثيم على المكان.

تنظيف حامل الصابون

اختر نوع الصابون الغير قابل للهلاك بشكل سريع ويسبب في تواجد بقايا الصابون على المكان الذي يتم وضع عليها، سواء كان حامل الصابون سيراميك أو بلاستيك وغيرها من الحوامل الخاصة بالصابون.

التعامل مع حامل الصابون من خلال فرشاة أسنان قديمة ويتم التخلص من كافة البقايا المتراكمة وازالة الأوساخ والعوالق، دون أي اضافات فالقليل من الماء يكفي لذلك الخطوة.

أنتي بذلك عزيزتي قمتي بخطوات التنظيف دون التخلص من البكتريا والجراثيم والفطريات، يتم القيام بخطوة التنظيف بصودا الخبز مضاف إليها القليل من الماء.

يتم وضعها على الحامل ودعة بشكل جيد لاعادة رونقة لونه من جديد، التخلص من الجراثيم تماما.

المرحاض

المرحاض أكثر مكان محمل بالبكتريا والجراثيم ويسبب في انبعاث الروائح الكريهة، لذلك فأن عملية الغسيل والتنظيف للمرحاض لابد أن تكون باسس محددة.

أضرار البكتيريا والميكروبات التى تخرج من المرحاض تنتشر في الحمام بأكمله، فيتم تخصيص فرشاة خاصة بتنظيف المراحيض، وبعد أن يتم الانتهاء من عملية الغسيل والتنظيف للحمامات.

غسل الفرشاة بالماء الساخن والكلور ووضعها تحت المياه الجارية.

بعد أن يتم الإنتهاء من استخدام المراحيض لابد من إغلاق الغطاء الخلفي المرحاض بعد استخدامه حتى لا يسبب في انتشار البكتريا بالحمام.

هذه الخطوة يغفل عنها الكثير من الأفراد أثناء استخدام الحمامات.

ما وراء المرحاض، أكثر منطقة نائية وتحتاج لعملية الغسيل والتنظيف باستمرار، فهو مكان تجمع البكتيريا ومنها الحشرات، فلابد من اتباع طرق صحيحة في النظافة.

استخدمي الماء الساخن والكلور وقومي بشطف ما وراء المراحيض، تساعدك على الإنتهاء من مشاكل البكتيريا، أهم خطوة يتم القيام بها هو التنشيف بعد إتمام خطوة الغسيل والتنظيف.

 ستارة البانيو

مكان يتجمع به البكتريا وتحتاج للتنظيف بصفة مستمرة هى ستائر الحمامات، فأثناء الاستحمام والاستخدام تتعرض لتساقط القليل من الماء والصابون عليها.

تراكمات الصابون عليها مع الوقت دون أن يتم تنظيفها تسبب في التعرض للبكتريا، لذلك فمن الأفضل أن يتم رش الكلور والماء الساخن عليها أو استخدام الخل والماء الساخن.

لعدم تراكمات تلك البكتريا استخدمي عزيزتي الكلور مضاف إلى الماء الساخن أو الخل مضاف إليه الماء الساخن وإتمام عملية الرش على الستارة حتى لو لم يتم تنشيف الستارة، تركها هكذا.

البكتريا والأوساخ العالقة تسبب العديد من المشاكل الصحية نتيجة لملامسة الستارة أو تطاير البكتريا والجراثيم.

الحنفيات

الحنفيات ونوع الاستالس اللامع يحتاج الخل أو الليمون في أعمال الغسيل والتنظيف حتى يتخلص من البكتيريا وبقايا الصابون المتراكمة عليها.

أو اللمعان الذي ينطفئ مع مرور الوقت، فإما ان يتم استخدام الخليط ورش وتنشيف الحنفيات، أو عملية الفرك بالليمون عليها.

طرق سهلة بسيطة لتنظيف الارضيات

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى