حيل سهلة وسريعة لتنظيف النجف

حيل سهلة وسريعة لتنظيف النجف

حيل سهلة وسريعة لتنظيف النجف

حيل سهلة وسريعة لتنظيف النجف ، النجف من أكثر الأشياء المتواجدة في المنازل لزيادة في الشكل والجمال، النجف ما هي إلا قطعة من الديكور الغالية الثمن والتي تحتاج لتنظيفها من وقت لأخر من أجل أن تستمر بنفس رونقها وجمالها في المكان.

النجف يتواجد به العديد من الكريستالات والحديد الذهبي أو النحاسي والمصابيح المختلفة، التي من الصعب أن يتم القيام بتنظيفها والحصول على النتيجة المضمونة في النظافة الشاملة.

فمن منا لا يرغب في الحصول على نجف نظيف خالية من الأتربة والغبار والمشاكل التقليدية ويتم التعامل معه بمنتهى الدقة دون كسر أو وقوع كريستاله أو التعرض لمشاكل في الإضاءة بعد التنظيف.

فإليك سيدتي مجموعة من النصائح والطرق المختلفة المعتاد القيام بها في المكان على النجف والثريات التي تتواجد فيها، فهذه الطرق مجربة ومستخدمة من قبل.

نصائح عند القيام بعملية الغسيل والتنظيف للنجف

النجف من الأشياء التي تحتاج للتعامل بشكل خاص، بعيداً كل البعد عن الطرق التقليدية التي تسبب في تعرض لمشاكل عامة أو مشاكل للأفراد القائمين على التنظيف.

اليكم نصائح يتم التعامل معها بالترتيب للحصول على النتيجة المرغوب فيها:

  •  فصل التيار الكهربائي تماما عن الغرف التي يتم القيام بتنظيف النجف فيها.
  • المواد التي تحتوي على مركبات عضوية ومركبات كيميائية لابد من الابتعاد التام عنها حتى لا تسبب في تغير الشكل للكريستالات ويظهر ذلك مع مرور الوقت.
  • المواد المستخدمة في التنظيف لابد أن تكن مواد خالية من المركبات أو من الأضمن أن يتم التعامل مع منظفات طبيعية.
  • ورق الجرائد الذي يتم التعامل معه في تنظيف النجف، لا يعطي لمعة كما هو واضح بعد عملية التنظيف، فهو في الأول فقط يظهر ذلك، وبعدها يسبب ضرر كبير في النجف والكريستالات.
  • عند التنظيف لابد من اتباع الدقة والخطوات بالترتيب من تنظيف البلورات أولاً وتنظيف الكريستالات فيما بعد والتخلص من الأتربة والغبار وبعدها خطوات التلميع.
  • الأفضل أن يتم استخدام السلالم لتكون في مستوى النجف حتى لا تسبب في التعرض لكسر أو مشاكل مع مرور الوقت في الغسيل والتنظيف.
  • استخدام القفازات والكمامات لأن الأتربة الناعمة تسبب مشاكل في الأنف والصدر.
  • يتم تنظيف كريستالة كريستاله والأسلاك الذهبية واحدة تلو الآخرى.
  • الاهتمام بوضع الأقمشة أسفل النجف حتى لا يتسبب في تساقط الأتربة والغبار على الأرضيات وتسبب بعد ذلك في تلف الأرضيات.

هناك العديد من الطرق والتركيبات الطبيعية التي يتم من خلال اتباعها الحصول على تنظيف مميز للكريستالات ولا تتعرض للبهتان، فهذه الطرق من أبسط الطرق المميزة المتوفر مكوناتها في المنازل وبخلاف ذلك تحافظ على النجف.

طرق تنظيف النجف

 الليمون

الليمون من الأشياء المتوفرة في المنزل.

استخدام نصف ليمونة دون أي اضافات تساعد على عودته الكريستال كما كان من قبل، فيتم تقطيع نصف ليمونة والقيام بتمريرها على كل كريستاله.

هذه الخطوة تتم بعد التخلص من كافة الأتربة المتواجدة في النجف.

بعد التنظيف والتخلص من الأتربة، يتم التلميع بنصف ليمونة، الاهتمام بوضع قطعة من القماش مبللة بالماء ومسح الكريستالات بعد الليمون.

الخل

يتم استخدام خليط من الماء الدافئ مضاف إليه القليل من الماء الساخن.

بعد إتمام عملية التنظيف للنجف من الأتربة والتخلص من الغبار المتراكم عليه.

يتم احضار قطعة من الأقمشة القطنية وبلها وتمريرها على كل واحدة من الكريستالات للحصول على النتائج المضمونة فيه التنظيف.

من الممكن أن يتم التجفيف للخطوة السابقة أو تركها كما هى، فالخل والماء الدافىء لا يترك أي أثر على النجف.

 السبرتو أو الكحول

يتم وضع خليط من الكحول والماء والخل في زجاجة رش، أو يتم وضع الماء والسبرتو في بخاخة ويتم القيام بخطوة الرش والمسح.

بعد أن يتم التخلص من الغبار والاتربة في النجف، يتم رش بالبخاخة الخاصة بذلك السائل ويتم تجفيف تلك الخطوة، تمرير الأقمشة على النجف والكريستالات المتواجدة في النجف أمر هام لعودتها لما كانت عليه.

تجنبي خطوات العنف أو التخبط للتخلص من الأتربة، الكريستال قابل للكسر وتعليق النجف يصبح مهدد وخطر، فلذلك لابد من القيام بتلك الخطوة والاهتمام بها عند اتمام عملية التنظيف للحفاظ على النجف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Call Now