طرق تنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل ، تنظيف المنازل من المهام الصعبة التي تحتاج للتركيز بشكل جيد من أجل الحصول على النتائج الملائمة التي ترضي ست البيت، التخطيط في وضع الخطة اللازمة قبل إتمام عملية الغسيل والتنظيف والتخلص من الفوضى المتواجدة من الأمور الهامة التي لابد من القيام بها.

كل ما تم التخطيط له في الحياة ينجح ويستمر، النظافة ليس خطوة عشوائية بل إذا تمت بناء على التعليمات والتخطيطات المسبقة أصبحت من أفضل النتائج المثالية المضمونة في الغسيل والتنظيف.

مجموعة من الخطوات والطرق التي تساعد في تنظيف المناول والحصول على النتائج الرائعة المضمونة تماما.

طرق تنظيف المنزل
طرق تنظيف المنزل

خطوات سريعة لتنظيف المنزل بمفردك

 الأتربة والغبار

التخلص من الغبار والأتربة المتراكمة على الأسطح والأرضيات والأماكن التي تتجمع فيها الأتربة، من أهم الخطوات التى تكتمل بها صورة التنظيف هو التخلص من الاتساخات والغبار المتواجد بالمكان.

استخدام الأقمشة القطنية التي تحقق التقاط تام للأتربة والغبار من على الأسطح، المكانس الكهربائية الضخمة التي تساعد في التخلص من الأتربة والغبار من على الموكيت والسجاد.

التخلص من الأتربة المتواجدة في الأرضيات، بالطرق التقليدي لكنس الأرضيات.

تنظيف المكان

بعد أن يتم التخلص من الغبار المتواجد على الأسطح والأرضيات تبدأ في مسح المكان وتنظيفها من الكراسي والطاولات والكنب.

من الممكن أن يتم تحضير السائل المكون من الديتول والماء أو البيكنج صودا والماء، رش الأسطح بهذ الخليط والبدء في التنظيف والتلميع والتطهير للأسطح، أفضل طريقة تساعد في التخلص من البكتريا والجراثيم.

تغيير الأغطية و الملايات والمفروشات بشكل عام

المفروشات من أكثر الأماكن المحملة للأتربة والغبار الذي لا يرى بالعين المجردة، كما أن المفروشات والأغطية مكان لتحمل البكتريا والجراثيم، كما أن التهوية خطوة هامة ودخول الشمس الحارقة على المفروشات تقتل البكتريا الصعبة.

أسبوعياً، لابد من الإهتمام بتلك الخطوة لتضمن لك التخلص من البكتريا المتواجدة في المفروشات وتضمن حياة صحية لك ولأفراد أسرتك.

سوائل التنظيف

سائل التنظيف من أكثر الأشياء التي تسهل عملية التنظيف وتسرع من إنجاز المهام المطلوبة، بالأخص الأماكن التي تعاني من انتشار الروائح الكريهة والجراثيم والبكتريا.

أولاً، عند شراء المنظفات الخاصة بالتنظيف لابد من الاهتمام بالمنظفات والمطهرات من المصدر الموثوق فيه حتى يكن التصنيع مخضوع للرقابة.

التعامل مع المنظفات ذات جودة عالية لأنها لديها القدرة على التطهير والتخلص من البقع بشكل أفضل وأسرع، ابتعدي في شراء المنظفات والمعطرات عن أنواع التي يتم تصنيعها باليد لانها غير مضمونة على الإطلاق.

 تنظيف السجاد والموكيت

التنظيف الأغطية والمفروشات يكن مرة أسبوعيا، ولكن التنظيف للسجاد يحتاج للأهتمام بيه في المواسم والأعياد أو مرة كل عام على الأقل حتى تتفادى التعرض للتلف والوبر وحدوث مشاكل عامة في المفروشات والسجاد.

الأمر يتم بالطرق الجافة مثل بيكنج صودا على المفروشات أو الاهتمام بطرق الغسيل والتنظيف الجافة، لان الدعك يسبب البهتان والتعرض لمشاكل تظهر في السجاد بشكل عام.

تلميع الزجاج

يتم التنظيف للأسطح والمرايات في أيام محددة بعيدا عن الشبورة والأيام التي تحدث التغيرات المناخية به، حتى تضمن الوصول للنتيجة المرغوب فيها، فيتم احضار قطعة من القطن وسائل التنظيف الخاصة بالزجاج.

أو من الممكن الاعتماد على ورقة من الجرائد والقليل من الماء، ويتم التنظيف للزجاج، هذا الطرق تساعد في إظهار جمال ورونق الزجاج والتخلص من البقع والغمقان.

أثناء التنظيف للزجاج لابد من البعد التام عن الأقمشة المصنوعة من أي مادة خام غير القطن أو البعد التام عن الكحول والكلور أو المواد المطهرة، فإنها تترك أثر على الزجاج ولا تصل للنتيجة المضمونة.

تنظيف المطابخ والحمامات

من أكثر الأماكن المستخدمة لذلك لابد من الاهتمام بخدمات الغسيل والتنظيف اليومية والتخلص من إعداد الطعام والاهتمام بوضع الأطعمة الفاسدة في القمامة والأطعمة السليمة في الثلاجات.

الاعتماد على المواد المطهرة القوية القاتلة للبكتريا والجراثيم والأشياء المتغيرة التي تتعرض لها في الحمامات والمطابخ لتقضي على البكتريا والجراثيم التي تسبب في التعرض للروائح الكريهة والمشاكل العامة في المكان.

الاهتمام بنظافة الحمامات والمطابخ أمر أساسي ولابد من القيام به بشكل يومي مرة أو مرتين يومياً حتى تتمتع بصحة جيده وتتخلص من مشاكل عديدة في الحمامات والمطابخ ومشاكل خاصة بالأفراد.

نصائح بسيطة حافظى بها على شقتك نظيفة

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Call Now