افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة

افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة


افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة

افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة ، السلالم من أكثر الأماكن التي تتعرض الاتساخات نتيحة للسير عليها بالأحذية والتغيرات المناخية المختلفة وبالأخص السلالم المفتوحة من الأعلى ولا يوجد لها سقف.

افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة
افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة

أحيانا يتم الاستعانة بالسلالم على سبيل الديكور في الداخل، مفهوم السلالم اختلف عما كانت قديماً، فاليوم أصبحت السلالم على شكل رخامي، سلالم حديدية، سلالم كهربائي، سلالم ذات ديكور خشبي.

السلالم سواء من الدرجات أو التربزين تحتاج للحماية من العوامل المناخية المختلفة ويحتاج لعملية الغسيل والتنظيف بشكل ملائم حتى لا تتسبب في التعرض للتقشير والمشاكل التقليدية من البهتان والتغير في المظهر العام.

كل نوع من أنواع السلالم له طريقة تنظيف مختلفة، فاليوم نقدم لكم عدد من الطرق المختلفة التي يتم اتباعها من أجل إتمام عملية التنظيف.

خطوات متابعة في عملية الغسيل والتنظيف للسلالم

السلالم الرخامية

الرخام ذات نعومة وألوان عصرية مختلفة منها ما هو فاتح ومنها ما هو غامق، الرخام يعتبر من الحجر الطبيعي، فيظل لامع كما هو.

فلابد من الاعتماد على طرق تساعد على الحفاظ على السلالم من البهتان والتغيرات المناخية المختلفة من افضل الخلطات التي يتم الاعتماد عليها في التنظيف بيكربونات الصوديوم مضاف إليها الماء.

أو استخدام بيكربونات الصوديوم مع القليل من الزيوت، من خلال أقمشة مصنوعة من القطن يتم غمسها في المحلول وتلميع السلالم بعد أن يتم التخلص من الأتربة والغبار بها.

 السلالم الخشبية

متعارف على الخشب أنه ضد الماء، فلا يمكن أن يتم استخدام أنواع الماء على أي نوع من الأخشاب حتى لو كان مصنوع من أجود أنواع الخشب، مما يتسبب في التعرض للتشققات والتغيرات المختلفة.

يتم استخدام الخل بالقليل من الماء، ويتم اضافة هذا الخليط على السلالم بمنشفة جافة بعد التخلص من الأتربة.

السلالم المصنوعة من البلاط

من أسهل أنواع السلالم التي يمكن تنظيفها على الرغم أنه من أكثر السلالم التي تتعرض للأتربة والغبار والمشاكل اليومية العادية.

على الرغم من أنها أكثر عرضة الاتساخات إلى أنها أسهل طرق الغسيل والتنظيف، فيتم التنظيف التام من الأتربة والغبار أولاً وفيما بعد استخدام أنواع المنظفات الخاصة بالبقع والتخلص من المشاكل اليومية.

مهما كان نوع المنظفات فمن السهل الحصول على النتيجة المطلوبة في اللمعان والتخلص من المشاكل اليومية.

السلالم الكهربائية

استخدام القليل من الماء مع جيل الخاص بتنظيف السلالم الكهربائية، يتم الرش على السلالم وتنظيف الدرجات والأسطح، دون أن يتم استخدام الكثير من ذلك المنظف.

السلالم الكهربائية، تحتاج للعناية البالغة، فأثناء التنظيف يتم فصل الكهرباء أولا، خطوة التخلص من الأتربة والغبار بواسطة المكانس الكهربائية وبعد ذلك يتم الاعتماد على ذلك المنظف.

السلالم الحديدية

اذا لم يتم استخدام نوع جيد من الحديد، يتم التعرض للصدأ والمشاكل اليومية المتعارف عليها، فيتم الاعتماد على خليط من حمض الستريك الذي يساعد على ازالة الصدأ والعفن والروائح الكريهة.

بعد أن يتم التنظيف من الأتربة، يتم وضع الاسفنجة أو القطع القطنية في محلول حمض الستريك والقيام بمسح على السلالم الحديدية، يظهر لمعان وجمال السلالم.

 السلالم الخرسانية

من أكثر السلالم التي تظهر عليها العوامل المناخية المختلفة وتتعرض الأتربة والاتساخات بشكل كبير للغاية، فبعد أن يتم التخلص من الأتربة والمشاكل اليومية المعتاد عليه.

يتم إحضار الماء الساخن مضاف إليه أي نوع من المنظف أو السوائل الخاصة بالتنظيف، ويتم  مسح السلالم بالفوط القطنية لاعادة لمعان السلالم من جديد.

نصائح لتنظيف السلالم بشكل أسهل وأكثر فاعلية

  • تعرف على نوع السلالم التي تريد تركيبها في المكان.
  • تخلص من الأتربة والغبار أولاً قبل أن يتم عملية الغسيل والتنظيف حتى لا تسبب في انتشار الأتربة بالمكان.
  • التعامل مع كل نوع من السلالم على حسب الخليط المستخدم في التنظيف.
  • اهتمي بعملية التنظيف بشكل دوري، ولا تترك السلالم محملة بالأتربة فتصيب السلالم بالبهتان والتغيرات اليومية العادية.
  • المنظفات التي يتم الاستعانة به لابد ان تتلائم مع نوع السلالم التي تتم عملية التنظيف عليها.

حافظي على سلالم منزلك بطرق سهلة وبسيطة وأمانة على المادة الخام المصنوع منها السلالم حتى لا يصاب الحفر والشقوق والثقوب والعيوب التقليدية التي تظهر مع الوقت.

افضل طرق تنظيف اكسسوارات الحمام

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.