افكار للتخلص من الروائح الكريهة فى المنزل

افكار للتخلص من الروائح الكريهة فى المنزل ، الروائح الكريهة والروائح النفاذة المتواجدة في المنازل غير مستحبة على الإطلاق، فهناك العديد من السيدات تعاني في البحث عن كيفية التخلص من الروائح الكريهة المتواجدة في المنازل.

وليس فقط الأمر يقتصر على الروائح الكريهة بل الروائح النفاذة والروائح الزيتية وغيرها من الروائح المختلفة المتواجدة في المكان والتي تحتاج للتخلص منها بمنتهى السهولة.

اليوم نقدم لكم مجموعة من الطرق الطبيعية المتوفرة في المنازل والتي يسهل على أي ست بيت القيام به، واستخدامها من أجل التخلص من الروائح الكريهة المنتشرة في المكان.

هذه الطرق من السهل أن يتم القيام بها في أي مكان تشعرين بالروائح الكريهة والنفاذة به مثل المطابخ والحمامات والغرف.

طرق للتخلص من الروائح الكريهة بالمنازل

هذه الطرق تضمن لكي التخلص من الروائح تماماً وفي نفس اللحظة، فاختاري الأنسب لكي والمكونات المتوفرة في منزلك فمن أهم تلك الطرق ما يلي:

 الليمون

يعد من رائحة الليمون النفاذة أفضل الطرق التي تستخدم في التخلص من الروائح الكريهة والبكتيريا والجراثيم والروائح النفاذة الغير محببة في المكان

الليمون من أبسط الطرق التي تساعد على ذلك، فيتم تقطيع نصف ليمونة ويتم وضعها في الأماكن التي تعانى من الروائح الكريهة وتركها هكذا أو من الممكن عمل عليها بعض الإضافات مثل رش القرفة ورش القرنفل.

 القهوة

هذه الطريقة للأشخاص المحبين للقهوة، فالقهوة متعارف عليها أنها ذات رائحة نفاذة في العادي، فيتم سكب القهوة ويفضل تكون حبوب غير مطحونة حتى لا تسبب في وجود رائحة قوية وظاهرة في المكان وتساعد على امتصاص الرائحة الكريهة.

البن من الطرق الفعالة التي يتم استخدامها في المطابخ والحمامات والثلاجات وأسفل الأحواض، فيتم ترك البن أطول فترة ممكنة وهو يعمل بشكل تلقائي على امتصاص الروائح.

 الفانيليا

مسحوق الفانيليا من أكثر ما يساعد في التخلص من الروائح الكريهة دون أن تترك أي اثر من رائحة في المكان، فهذه الطريقة تفضل للسيدات الذين يشعرون بعد الارتياح من وجود روائح نفاذة حتى لو كانت رائحة طعام ورائحة جيدة.

يتم استخدام الفانيليا في ماء الشطف أو يتم الاعتماد على الفانيليا بنفس حالها من خلال رشها في الأماكن التي تبدو عليها رائحة كريهة ويعد ذلك يتم شطف المكان والتخلص من الفانيليا.

الخل

الخل من المكونات المتوفرة في المنازل والتي تساعد في التخلص من الروائح المزعجة بشكل سريع، كما أن استخدام الخل في أماكن غسيل الأواني والأطباق والأماكن التي تعاني من انتشار الروائح المختلفة.

يتم استخدام الخل في غسالة الأطباق أو في سائل المنظفات الخاص بالأواني والتي تتم عملية الغسيل والتنظيف بشكل دوري، تبدأ الروائح في الإختفاء تدريجياً.

بيكربونات الصوديوم

من أكثر الطرق الفعالة التى تقضى على الروائح الكريهة تماماً وفي أسرع وقت ممكن، فيتم الاعتماد علية في العديد من الشركات التي تعمل في مجال النظافة العامة.

يتم وضع البيكربونات الصوديوم بنفس حالته دون اي إضافات، يتم وضعها في طبق أسفل الأحواض أو أسفل الثلاجات أو الأماكن التي يصعب الوصول إليها والقيام بعملية التنظيف أو التى تصل إليها التهوية الجيدة.

 الفحم

الفحم يساعد الخزانات والتلاجات والفريزر من التخلص من الروائح النفاذة، فبعض السيدات تقوم بوضع الفحم في الفريزر على سبيل الوقاية من الروائح الكريهة التي تحدث في المكان بسبب الأطعمة وتراكمها فوق بعضها لبعض.

أو نتيجة لسكب سوائل وعلى الرغم من غسلها وتنظيفها تترك اثر في المكان.

اختاري عزيزتي أي طريقة من الطرق التى تساعدك في الانتهاء من الروائح النفاذة حتى لو كانت روائح أطعمة ومشروبات متواجدة في الحمامات والمطابخ والغرف.

نصائح تساعد على التخلص من الروائح الكريهة

  • النظافة الدورية من وقت لأخر حتى لا تسبب في تواجد الروائح الكريهة مع مرور الوقت.
  • الزيوت العطرية التي يتم الاعتماد عليها في عملية الغسيل والتنظيف، لابد أن تكن زيوت لها علاقة بالأطعمة.
  • المحافظة على نظافة المطابخ والحمامات والتخلص من الأشياء التي تسبب الروائح الكريهة أو النفاذة مثل البالوعات – بقايا الأطعمة- القمامة – غيرها من الأشياء التى تصدر الروائح الغير مستحبة.
  • الاهتمام بالتخلص من فضلات الحيوانات الأليفة وتنظيف مكان وضع القمامة.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.