طرق و وسائل مكافحة البعوض

طرق و وسائل مكافحة البعوض


طرق و وسائل مكافحة البعوض

طرق و وسائل مكافحة البعوض ، البعوض من الحشرات التي تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف، وتسبب في التعرض لمشاكل لأفراد أسرتك فهي تتغذى على الدم، وتسبب في اللدغات واللسعات الصعبة لكبار السن والأطفال والأفراد العاديين.

الدراسات الحديثة أثبتت أنه من الممكن أن يتم التعرض لخطر يهدد صحتك بسبب تغذية على الدم، والانتقال من شخص لأخر، تسبب في تعرض لخطر على الأفراد وبالأخص إذا كان أطفال.

بعض الطرق الطبيعية والكيميائية تساعدك على التخلص التام من البعوض، فاليكي عدد من الطرق التي تساعد على التخلص من تواجد البعوض تماما.

طرق و وسائل مكافحة البعوض
طرق و وسائل مكافحة البعوض

نصائح تخلصك من البعوض نهائيا

اختاري الطرق المتاحة والأقرب والأسرع لكي في المنزل للتخلص من البعوض من أهم تلك الطرق المستخدمة ما يلي:

 الليمون والقرنفل

الليمون ذات الرائحة النفاذة، القرنفل مضاف إلي الليمون على نفس حالته، أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من لدغات البعوض.

أحيانا يتم طحن حبات من القرنفل والليمون ودهنها على أجسام الأطفال وكبار السن حتى لا تقدر البعوض على الوقوف على أجسامهم ولدغة.

زيت النيم

من أكثر أنواع الزيوت التي تساعد في القضاء على البعوض تماما، وليس البعوض فقط بل يتم التخلص من الفطريات والبكتريا والجراثيم ومشاكل التي تسبب في تواجد البعوض.

يتم وضع زيت النيم مع زيت الخزامي بنفس الكميات، ويتم تبخير المكان بجهاز التبخير، وبالفعل تصل للنتيجة المضمونة دون أن تسبب في التعرص لمشاكل صحية، فهذه الزيوت آمنة تماماً.

 الثوم

هذه الطريقة مجربة منذ القدم، متواجدة في الكتب قديماً، عند البحث عن كيفية القيام بخطوات الإبادة للبعوض، يتم طحن القليل من فصوص الثوم المهروس وغلي الثوم على النار.

إبقاء الخليط على النار، فعند الغليان يخرج منه رائحة فعالة في طرد الناموس، يتم توفير المحلول في زجاجة ورشة في وقت اللازمة، هذا الرذاذ أكثر الطرق التي تطرد الناموس من المكان تماما.

زيت الليمون والكافور

من الزيوت الطبيعية التي تحميك من لدغات الحشرات تماما، فيتم وضع هذا الزيوت على الجسم، فهي تعمل كفاصل وكحد بينها وبين الناموس.

لا يستطيع الناموس الوقوف على الجسم، فهذه الطريقة من الأفضل أن يتم استخدامها في تواجد عدد كبير من الناموس.

القرفة

القرفة وفقاً لأحدث الدراسات التي تمت في الصين، أكدت أن القرفة واستخدامها في طرد البعوض، ليس فقط البعوض بل بيض البعوض المتواجد بالمكان لانه لا يرى بالعين المجردة.

زيت القرفة، يتم عمل هذا الخليط ملعقة كبيرة من زيت القرفة إلى 8 أكواب من الماء ووضعها في بخاخة ويتم رشها في الأماكن التي تتدخل منها البعوض أو المنازل وأركان المنازل بشكل عام.

المبيدات الكيميائية

لا يتم استخدام المبيدات بشكل سريع عند التعرض للبعوض، فمن أهم الطرق التي يتم اللجوء إليها عن التعرض للحشرات هو المبيدات، فهناك بعض الأسس والقواعد التي يتم الاعتماد عليها في الإختيار.

المبيدات سريعة المفعول ومتواجد مفعولها بشكل أكبر، فيتم استخدام أو اللجوء للمبيدات في الوقت الذي ينتشر فيها المبيدات بشكل أكبر.

صاعق البعوض

من الطرق التقليدية ولكنها تأتي بنتائج فعالة مميزة، فيتم التعامل مع صاعق قوي مناسب مع مساحة المكان، يشتغل الصاعق مع إطفاء كافة الإضاءات المتواجدة في المكان.

ليبدأ الناموس في التحرك ويدخل الصاعق ويصعق في الحال.

اختر نوع الصاعق الملائم مع البيئة التي تعيش فيها، مع كمية الناموس التي تتعرض لها بشكل يومي.

طرق حماية المكان من البعوض

تفضل العديد من السيدات في البحث عن طرق المكافحة، الوقاية من الناموس وكيفية التخلص من البعوض من قبل أن يأتي المكان في ذلك الحال تبدأ في اختيار طرق المكافحة والطر من المكان.

من أهم ما يتم اتباعها للوقاية من البعوض ما يلي:

  • الماء ذات العفن والروائح الكريهة من أكثر ما يتسبب في تواجد الناموس.
  • التخلص من الثقوب المتواجدة في الأسقف.
  • إذا كنتي من الأفراد الذين يعشقون تربية الطيور، فاهتمي بنظافتهم لأنهم يجمعون الحشرات.
  • بعض الزراعات تأتي عليها الناموس، فاهتمي بزراعة النعناع أو اللافندر بجانب تلك الزرعات حتى لا تسبب في تواجد الناموس.
  • الثقوب المتواجدة في الشبابيك تحتاج لعملية الإصلاح لأنها يدخل منها الناموس.

 

افكار جديدة للتخلص من الحشرات

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.