وصفات سحرية للقضاء على الصراصير

وصفات سحرية للقضاء على الصراصير


وصفات سحرية للقضاء على الصراصير

وصفات سحرية للقضاء على الصراصير , الصراصير من الحشرات التي تسبب الأرق أي ست بيت في المكان، فالتعامل مع الصراصير لابد أن يكون بحذر شديد ولابد أن يكون بخطوات سريعة ومنظمة تبدأ من التعرف على الأماكن التي تخرج منها الصراصير.

الإنتهاء من تواجد الصراصير من الجحور والشقوق حتى تنتهى بالفعل من تواجد الصراصير في المكان، فمن أصعب الأمور التي تسبب في التعرض للأشمئزاز والشعور بالأرف وبالأخص الصراصير الصغيرة المتواجدة في المطابخ.

الصراصير من الحشرات التي تسبب في تواجد الأمراض، لأنها تأتي من المجاري، القمامة وبقايا الأطعمة الفاسدة والروائح النفاذة وتسربات المياه.

وصفات سحرية للقضاء على الصراصير
وصفات سحرية للقضاء على الصراصير

نصائح للتخلص من تواجد الصراصير بالمكان

انتشار الصراصير بشكل سريع لانها من الحشرات التي تتكاثر بشكل كبير في مكان، فبمجرد أن يتم تواجد صرصار واحد في المكان يعنى أن تواجد عدد من الصراصير المختلفة في المكان.

من أهم النصائح التي لابد من اتباعها للتخلص من الصراصير ما يلي:

  • التعرف أولا على الأسباب التي تسبب في تواجد الصراصير بالمكان والتخلص منها.
  • التخلص من الشقوق والفواصل والأماكن التي يخرج منها الصراصير.
  • النظافة والتهوية الجيدة للمكان من أهم عوامل التي تساعد في التخلص من الصراصير من قبل تواجدها في المكان.
  • اصلاح كافة العيوب المتواجدة في المكان مثل تسرب الماء، لأن الرطوبة والماء من أكثر ما يسبب في تواجد الصراصير.
  • القمامة وبقايا الأطعمة الفاسدة المتواجدة في المنازل تحدث رائحة نفاذة وتسبب تحليل الأطعمة في التعرض لمشاكل الصراصير بالمكان.
  • قبل الانتشار إذا لاحظت وجود صرصار واحد في المكان عليك بسرعة التخلص منه والبدء في عملية الرش والمكافحة قبل الإنتشار.

خطوات المكافحة والرش للصراصير سواء بالطرق الطبيعية أو الطرق الكيميائية أو الاستعانة بالشركات أو تقوم بهذه المهام بمفردك ليس لها أي فائدة دون أن تتعرف على السبب من وراء ذلك المشكلة.

طرق طبيعية في التخلص من الصراصير

 الخل

الخل من أبسط الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص النهائي من الصراصير، فيتم مزج الخل مع صابون الاستحمام أو صابون السائل وقليل من الماء في بخاخ.

يتم وضع القليل من الماء مع كميات متساوية من الخل وكمية متساوية من بشر الصابون أو القليل من صابون السائل، يتم الرش بشكل مباشر على الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير.

رش الجحور والشقوق والأماكن التي يتم التأكد منها أنها السبب من وراء تواجد الصراصير في المكان.

بيكربونات الصوديوم

عمل العجينة من السكر وبيكربونات الصوديوم، فهذا الخليط بمثابة السم القاتل للصراصير، فيتم جذب الصراصير لهذه العجينة مما يتسبب في التعرض للانتهاء من الصراصير.

رائحة بيكربونات الصوديوم والسكر تجذب الصراصير إليها ومنها يتم تجميع الصراصير ويتم إزالة العجينة والتخلص من الصراصير تفيد جداً في أماكن تجمع الصراصير مثل أسفل المراحيض.

الأمونيا

متعارف على غاز الأمونيا أنه يتمتع بالرائحة النفاذة ويسبب في قتل الحشرات والتخلص التام منها، فيتم إضافة كوب من الأمونيا مع ضعف كمية من الماء.

ويتم مسح الأسطح والأرضيات والأماكن التي تتواجد بها الصراصير، فهذه الطريقة تسبب في اختناق الصراصير فتموت في الحال وتسبب خلل في الجهاز العصبي للصراصير.

ورق الغار

من الممكن أن تستخدم هذه الطريقة كنوع من الوقاية والمكافحة في نفس ذات الوقت، فيتم التعرف على الأماكن التي تخرج منها الصراصير.

يتم وضع ورق الغار المجفف في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير مما يسبب في التخلص من الصراصير على الفور ومنع خروجها ودخولها من مكان إلى آخر.

هذه الطريقة يتم الاعتماد عليها في الأماكن التي تعرف جيداً أنها مصدر من مصادر الصراصير تسبب في انتشارها في المكان.

الأشرطة اللاصقة

طريقة فعالة ومجربة منذ القدم وتم الاعتماد عليها في العديد من الحشرات ليس فقط في تواجد الصراصير، فيتم وضع الأشرطة اللاصقة بالقرب من الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

تجذب إليها الصراصير وتلتصق في الأشرطة ويتم التخلص من أعداد كبيرة من الصراصير في المكان.

الصودا

الصودا ذات رائحة نفاذة، تستخدم بمفردها في عملية الجذب للصراصير والتخلص منها، فيتم وضع الصودا أسفل الأحواض أو الثلاجات أو الأماكن التي يتواجد بها الصراصير بكثرة، تجذب إليها الصراصير وتموت في الحال.

كل هذه الطريقة لا نفع ولا فائدة لها طالما أن لم يتم التخلص والانتهاء من تواجد المصدر الرئيسي في انتشار الصراصير بالمكان.

اقضى على النمل نهائيا بأسهل الوصفات

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.