تخلصي من الروائح الكريهة بالمطبخ والحمام

تخلصي من الروائح الكريهة بالمطبخ والحمام

تخلصي من الروائح الكريهة بالمطبخ والحمام ، التخلص من الروائح الكريهة المنتشرة في المطابخ والحمامات من الأمور التي تشغل بال العديد من السيدات، فالعفن والرطوبة من أكثر ما يسبب رائحة كريهة.

تخلصي من الروائح الكريهة بالمطبخ والحمام

تخلصي من الروائح الكريهة بالمطبخ والحمام

بعض المشاكل في تسربات المياه والتعرض لمشاكل في البيارات والسخانات من أكثر ما يسبب أيضا في التعرض لروائح الغير المستحبة والغير مقبولة في المكان.

فإذا تم التعرف على السبب من وراء تواجد الروائح الكريهة يتم بالفعل الإنتهاء تماما من تلك المشكلة، فقبل أن تبدأ في هذه الطرق تعرفي على السبب.

فكيف تقضي على الرائحة الكريهة وتتخلصي منها دون أن تنتهي تماما من مشاكل والعيوب التي تسبب في انتشار تلك الروائح بالمكان.

خطوات التخلص من الروائح الكريهة للمطابخ والحمامات

المطبخ والحمام من أكثر الأماكن المستخدمة في المكان، نظافة هذه الأماكن يعني نظافة المنازل بشكل كامل ويتمتع الأفراد بصحة جيدة دون التعرض لمشاكل صحية.

هذه الخطوات مجربة من قبل العديد من الأفراد وبناء على عدد من التجارب وبالفعل تم التأكد من الانتهاء من الروائح الكريهة المتواجدة في المكان فمن أهم ما يتم القيام به :

بيكنج صودا

من أكثر الطرق الفعالة التي تمحي بالفعل الروائح الكريهة والرطوبة والأشياء العفنة، فيتم احضار بيكنج صودا ووضعها في وعاء مفتوح.

يتم وضعها على الطاولات في المطابخ أو القيام بوضعها خلف المراحيض في الحمامات على نفس حالها بدون أي اضافات آخرى.

من الممكن أن يتم مسح بها الأرضيات والطاولات على سبيل الوقاية من التعرض لمشاكل الروائح النفاذة، وضعها في الثلاجات والغسالات والميكرويف والبوتجازات والأماكن التي تعاني من انتشار الروائح الكريهة بها مثل صندوق القمامة.

بيكنج صودا من الطرق السريعة الفعالة في عملية الغسيل والتنظيف، فبدون أي اضافات وبدون أي مجهود يتم التخلص من الروائح الغير مستحبة في المكان.

الخل

من أسرع وأسهل الطرق التي تخلص المطابخ والحمامات من انتشار الروائح الغير مستحبة، فالخل متوفر في المنازل، فيتم استخدام الخل مع الماء الساخن ومسح الطاولات أو الأرضيات.

أو استخدام بخاخ من الخل والصابون السائل للتخلص من الروائح النفاذة في الحمامات ومسح الأرضيات وجميع الأسطح.

قومي بخليط من الخل وحمض النيتريك أو المعروف باسم ماء النار، وضعيه على البوتجاز حتى الغليان وقومي بفتح الغطاء حتى ينتشر في المطبخ بشكل كبير وقومي بوضع الإناء بالبخار في الحمامات.

هذا الخليط يعمل على التخلص من الرطوبة والروائح الكريهة الغير مستحبة، فرائحة الخل نفاذة مع حمض النتريك يساعد على امتصاص الروائح الغير محببة واستبداله بروائح مميزة.

 الحبهان والمسكتة

المطابخ مكان أعداد الطعام فمع تكرار القلي وإعداد الطعام والروائح المختلفة للأطعمة من غلي وتسبيك يسبب رائحة نفاذة وغير مستحبة على الإطلاق.

فمن الممكن أن يتم وضع الحبهان والقرفة والقرنفل والمستكة في قدر فيه القليل من الماء حتى الغليان ويتم وضع قطعة من الإسفنج في هذا الخليط ومسح الأسطح بها.

أو رش هذا الخليط في الأرضيات والمراحيض والبانيو وغيرها من الأماكن التي تعانى من انتشار الروائح الكريهة به.

الزيوت العطرية

من أسهل الطرق التي يتم الاعتماد عليها من خلال وضع الزيوت العطرية في ماء الغسل والتنظيف، ويفضل أن يتم الاستعانة بزيوت العطرية ذات رائحة أقرب للطعام مثل النعناع والقرفة والريحان.

وضعها على الأسطح بشكل مباشر أو يتم وضعها في ماء المسح والتنظيف فبعد مرور ما يقرب من 6 ساعات تختفي تماماً الروائح الكريهة.

 الفحم

قطعة من الفحم في الثلاجة كفيلة للتخلص من الروائح الكريهة المكتومة المتواجدة في الثلاجات، أو الروائح العالقة الغير مستحبة والتي يصعب القضاء عليها.

أو من الممكن أن يتم الاستعانة بالفانيليا في ماء المسح للثلاجة، فهي تقضي على الروائح النفاذة بأقل وقت ومجهود ودون أي تعب.

بيكربونات الصوديوم

أحواض الحمامات والمطابخ من أكثر أماكن تتجمع فيها الرواسب والمتغيرات المختلفة التي تتعرض لها نتيجة لبقايا الأطعمة والأتربة والاتساخات.

فيتم وضع القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء الساخن، فيساعد على عملية التسليك تماما والتخلص من الرواسب والعوالق المترسبة في الأحواض.

هذه الخطوة لا تتم في حالة وجود مواسير قابلة للانصهار أو مواسير أكثر عرضة للمشاكل مثل الكسر أو التغير في شكل المواسير نتيجة انفعالات.

نتيجة فعالة ومضمونة تساعد على التسليك والتخلص من بقايا الأطعمة والأتربة تماماً.

افكار جديدة لتنظيف البيت بطريقة سريعة وبسيطة

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

Call Now Button