اسرع الطرق للتغلب على حرارة الصيف

اسرع الطرق للتغلب على حرارة الصيف

 

اسرع الطرق للتغلب على حرارة الصيف
اسرع الطرق للتغلب على حرارة الصيف

منذ بداية فصل الربيع ، ويبدأ الجو في ازدياد الحرارة العالية ومع دخول فصل الصيف تزيد الحرارة أكثر فأكثر، فتصبح هناك مشكلة لدى الكثير من الأفراد في ظهور البقع والطفح الجلدي على الجسم.

هناك العديد من الطرق والأساليب التي تساعد على التخلص من الحرارة المرتفعة بأسهل الطرق دون ان تشعر بأن هناك عبء عليك في تلطيف الجو والاتجاه لتقليل الحرارة.

الاستمتاع بجو رطب والتغلب على درجة الحرارة هو حلم كل فرد يعانى من فصل الصيف ومن ارتفاع الشديد للحرارة في فصل الصيف.

من أهم ما يتم الاعتماد عليه مجموعة من الطرق البسيطة وبأفضل الطرق والخطوات التي يتم اتباعها بمفردك.

طرق التغلب على الحرارة المرتفعة

 شرب الماء بكثرة

الماء مهم للغاية للجسم، فما يقرب من ثلثي جسم الإنسان ماء، فلابد من شرب الماء يساعد على ترطيب الجسم كما أن الاهتمام بشرب الماء الذي يكمن في العصائر الفرش.

يساعد في حماية الجسم من الهبوط والتعرض لإنخفاض الدم في الجسم، العادي يحتاج الجسم ما يقرب من 4 لتر من الماء، وإذا زادت الحرارة وارتفعت مع مرور الوقت نحتاج لشرب الماء أكثر وأكثر.

احرص عزيزى أن تتناول الماء بشكل كبير، ولا تنتظر أن تشعر بالعطش حتى يتم تناول المياه.

الفواكه الصيفية

كل موسم من مواسم المختلفة له أنواع فاكهة مختلفة، الموسم الصيفي له أنواع فاكهة محددة، احرص على تناول فاكهة الصيفية لأنها تحتوي على الماء وتساعد في مد الجسم بالماء.

هناك بعض الأطعمة الإكثار منها يمد الجسم بالماء والألياف الغذائية وقدرتها على المقاومة وتعويض البروتين الخاص بالجسم والماء الذي تم فقدانه.

تناول بعض الواجبات الصغيرة عل هيئة الفاكهة والبعد التام عن الأطعمة المليئة بالدسم والدهون لأنها تسبب مع الوقت مشاكل في المعدة وبالأخص أنها تحتاج لمجهود كبير في الهضم وفصل الصيف لا يساعد على ذلك.

ارتداء الملابس مصنوعة من القطن

الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية من اكثر أنواع الملابس التى تسبب حرارة وتعرق الجسم بخلاف أنها تسبب في التعرض للروائح الكريهة.

يكن الإنسان مصاب بالتعرق وغير قادر على امتصاص العرق يسبب الزهق وعدم القدرة على التحرك والشعور الدائم بالحكة مع تغيير لون الجلد نتيجة التصبغات.

الملابس القطنية الفضفاضة الواسعة من أفضل الطرق التي تساعد على حماية الجسم من فصل الصيف وارتفاع الحرارة، وامتصاص العرق دون ان تشعر به والقدرة على الحركة بمنتهى السهولة هو هدف ذلك الملابس.

الماء البارد

من اكثر ما يعطي الجسم القدرة على التحرك والتقلل من الشعور بالبرودة والتقليل من الحرارة للجسم، فيتم وصول الماء البارد لجميع أنحاء الجسم من الرأس إلى الرجلين يشعر بالبرودة وانتعاش الجسم.

الشعور بالعرق والحكة من الأشياء المسببة للأذى النفسي وعدم الراحة، والاستحمام بالماء البارد في وقت ارتفاع الحرارة بالمكان يحقق الشعور بالراحة التامة والاختلاف قبل وبعد الإستحمام.

قطع الثلج

قطع الثلج من أكثر ما يساعد على التقليل من الشعور بالحرارة العالية في فصل الصيف، فيتم وضع قطعة الثلج في أماكن النبض مثل المعصم والعنق ومقدم الرأس تساعد على تدفق البرودة لجميع أنحاء الجسم.

الشعور بالراحة التامة بعد أن يتم وضع قطع الثلج والحصول على التبريد الجسم والتخفيف من درجات حرارة الجسم، الاستمرار في فعل ذلك الأمر يقلل من انخفاض ضغط الدم والشعور بالفرهدة وعدم القدرة على التحرك.

 فتح النوافذ

لا يتم فتح النوافذ إلا في فترات الليل تساعد على التخلص من الحرارة المرتفعة المتواجدة بالمنزل، فعلى الأقل بعد أن يتم التخلص من أشعة الشمس تماماً يتم فتح النوافذ.

الشبابيك المغلقة في فترات الشمس تعمل على احتباس الحرارة مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة في الليل، فلابد من فتح الشبابيك لتجديد الهواء الساخن وتغيره بالمكان.

وضع القدمين في الماء البارد

القدمين من أكثر الأماكن التى تشعر بالحرارة، فهناك العديد من الأشخاص يشعرون بصدور حرارة من القدمين،يتم على الفور وضع القدمين في الماء البارد، فهذا يدل على أن الجسم يعاني من السخونة الشديدة من الداخل.

بعد الانتهاء من عملك او الأشياء التي تقوم به، قبل النوم يتم وضع القدمين في الماء البارد، تشعر بالاسترخاء التام للجسم.

 

افضل الطرق لتنظيف الأفران

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Call Now