خطوات تسليك البالوعات

خطوات تسليك البالوعات ، تسليك البالوعات أمر أساسي ولابد من القيام به على سبيل الوقاية أو على سبيل التخلص من المجاري والأشياء المتراكمة المتواجدة في البالوعات.

فتكرار عملية التسليك يعني أن الأشياء التي تراكمت لن يتم التخلص منها مع الوقت، فبناءاً على ذلك سوف يتم شرح في الأسطر القليلة القادمة مجموعة من الأساليب والطرق التي تساعدك في عملية التسليك بمنتهى السهولة.

خطوة التسليك لن تأتي بأفضل النتائج المثالية إلا بعد أن تصل للمواسير الداخلية والتخلص من العوالق والرواسب المتراكمة، فحقق ما ترغب في القيام به من خطوات التسليك والحفاظ على بيارات منزلك.

خطوات تسليك البالوعات
خطوات تسليك البالوعات

طرق تسليك البالوعات

يعد انسداد المجاري من المشاكل المصرفية المزعجة التي تسبب في انبعاث رائحة كريهة ومزعجة بالإضافة لتواجد الحشرات بالمكان، بالطرق التالية تساعد على التخلص من الأوساخ بشكل أسرع.

الصودا الكاوية

الصودا الكاوية من المواد التي تسبب ضرر بالغ، فلابد من أخذ الحيطة والحذر عند استخدامها، فلابد من ارتداء القفازات والأقنعة قبل إتمام عملية التسليك بهذه المواد.

يتم سكب الصودا الكاوية في البالوعات مباشراً وعليها أما الماء الساخن أو الخل، الإنتظار ما يقرب من دقيقتين.

في خلال ذلك الوقت، يتم سماع صوت فقاقيع وأصوات فرقعة للمياه، هذا يعني أن التراكمات المتواجدة في البالوعات تم التخلص التام منها.

عند صدور أي روائح كريهة أو روائح تبدو مزعجة، قم بذلك الطريقة فهى تعمل بمثابة مواد مطهرة في البالوعات.

صودا الخبز

صودا الخبز متعارف عليها بأنها مستخدمة في التسليك لأنابيب الصرف الصحي، فهو من ضمن التركيبات الكيميائية التي يتم الاعتماد عليها في تسليك المجاري.

فيتم سكب صودا الخبز مع الماء الساخن والخل أو من الممكن استخدام أحدهم مع صودا الخبز، يتفاعل بشكل كيميائي داخل المواسير والتي تساعد على التخلص من الانسداد بشكل سريع.

انتظر ما يقرب من  5 دقائق بعد سكب المواد في البيارات، سوف تجد نتيجة مضمونة تماماً من تسليك المجارى وتنظيف البيارات والتخلص من الروائح المزعجة.

مكبس الأحواض

من أسهل الطرق المستخدمة في الأحواض والبانيو، وهي أشبه باسبرين التسليك الذي يساعد في التخلص من التراكمات والأتربة وبقايا الأطعمة.

فإذا وجد انسداد ووقوف للمياة وأصبحت لا تجري في المصارف والأحواض كما كنت من قبل دون أن يكن هناك أي سبب من وراء ذلك، فيتم وضع المطاطة وضغطها أكثر من مرة لتبدأ في سرعة التخلص من الاتساخات و العوالق والرواسب.

فك البيارات

هذه الطريقة تبدو تقليدية بشكل كبير وتحتاج لشخص يكن على وعي بأساليب التسليك المختلفة وطرق التسليك التي تتم من  خلال الشركات.

فيتم فك البيارات من الخارج ويتم ارتداء القفازات لنبدأ في اخراج المواد المتراكمة المتواجدة في البيارات، بحيث يتم التخلص من كافة ما هو متواجد بداخلها.

بعد التخلص من الترسبات المتواجدة في البيارات يتم اعادة تركيبها من جديد، تحتاج هذه الطريقة لشخص لدية وعي بأعمال السباكة لحد ما وطرق الفك والتركيب اليدوية حتى لا تظهر عليه أي علامات خطرة أو تسبب مشاكل مع مرور الوقت.

الماء الساخن

هذه الطريقة ليست فعالة في عملية التسليك على الإطلاق، ولكنها تستخدم على سبيل الوقاية من التعرض لمشاكل في البيارات، فيتم وضع الماء الساخن في البيارات والأحواض بعد الإنتهاء من الاستخدامات العادية للأحواض.

الماء الساخن يسهل عملية التسليك والقضاء على العوالق والرواسب قبل تحليلية وتراكمها مع الوقت في الأحواض، فلا داعى للانتظار حتى يحدث الانسداد والتراكمات وعليك أن تقوم بعملية التسليك الوقائية للبيارات

قبل أن يتم الاقبال على أي خطوة من خطوات تسليك المجاري لابد من التوقف عن العادات السيئة التي تسبب في عملية الانسداد للمجاري والأحواض.

أسباب انسداد المجاري

  •  القمامة، فضلات الحيوانات، بقايا الأطعمة التي يتم سكبها في البيارات أو الأحواض.
  • أن تتواجد البيارات مفتوحة طول الوقت، فتصبح أكثر عرضة للأتربة والاتساخات وأي شىء يتواجد داخل البيارات.
  • رمي المناديل الورقية وحفاضات الأطفال في المراحيض.
  • عدم الاهتمام باختيار أجود الأنواع  لمواسير الصرف الصحي، مما يتسبب في حدوث التراكمات مع مرور الوقت وأحيانا الانصهار والانكسار وتصبح هناك مشكلة في صدور الروائح الكريهة والانسدادات المختلفة.
  • عملية التسليك أول بأول تحمي المواسير من التغيرات المختلفة التي تتعرض لها.

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

صفحتنا على الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Call Now