خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي


خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي ، تسليك البالوعات من الأمور التي لابد من القيام بها على أفضل صورة حتى لا تسبب في انبعاث الروائح الكريهة وتسبب في تواجد الحشرات بالمكان.

فاليوم نقدم لكم مجموعة من الطرق المختلفة التي تتم من خلالها عملية التسليك للبيارات والتخلص من الاتساخات والمشاكل التقليدية التي تتعرض لها مع مرور الوقت.

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي
خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في التسليك سواء كانت الطرق الكيميائية والطرق العادية التقليدية التي تتم من خلال أفراد أسرتك.

ولمن عليك أن تفكري سيدتي جيداً قبل أن يتم الإقبال على استخدام ذلك الطرق بحذر شديد وبالأخص إذا كان لديك أطفال في منزلك.

طرق مختلفة في تسليك البالوعات

 الطريقة الأولى

الماء الساخن من أفضل وأسهل الطرق التي تقضي تماما على العوالق والرواسب والمواد المتراكمة المتواجدة في المواسير، فمن خلال سكب الماء الساخن مباشراً في المواسير نقضي تماما على العوالق.

هذه الطريقة تساعد على التخلص من الرواسب ولكن في بعض الأحيان لا يمكن استخدامها في المواسير التى تتعرض للانصهار، بسبب شدة المياه الساخنة.

من الممكن أن يتم استخدام هذه الطريقة على سبيل الوقاية، بعد أن يتم التخلص من غسل الأواني يتم سكب الماء الساخن في الأحواض.

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي
خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

الطريقة الثانية

الاعتماد على بيكربونات الصوديوم مع الخل، قوي تماماً في تسليك البالوعات، فيتم اضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم خام على نفس الشكل.

يوضع الخل مباشراً على بيكربونات الصوديوم في البالوعات، سوف تسمع صوت فقاقيع للمركبين معاً، هذا يعني أن الاتساخات والشوائب المتراكمة في البالوعات تم التخلص منها.

هذه الخطوة تتم القيام بها على سبيل للوقاية من الانسداد التي تظهر مع الوقت في البالوعات والتخلص من الروائح الكريهة.

اذا لم يتوفر الخل من الممكن أن يتم استخدام بيكربونات الصوديوم مضاف إلية الملح العادي وتكرر الخطوات السابقة، ويتم سكب الماء الساخن في البالوعات مباشراً.

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي
خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

 الطريقة الثالثة

طريقة سهلة وسريعة ووقتية، من الممكن أن يتم القيام بها مع الوقت، فيتم استخدام المكبس الخاص بالاحواض.

هو مكبس مطاطي يتم وضعه في الأحواض بتفريغ الهواء الضغط على التراكمات المتواجدة وتكرار الضغط أكثر من مرة يساعد على التخلص من الرواسب المتواجدة في الأحواض من الداخل.

يقضي على العوالق والمواد المترسبة والدهون والأشياء المتراكمة في الأحواض.

 الطريقة الرابعة

تحتاج إلى التخصص لحد كبير، فيتم الاعتماد على سلك زمبرك، هو عبارة عن سلك رفيع يتم ادخالها في الخلاطات، يعمل على ازالة العوالق والرواسب المتسببة في الانسداد.

يتم تحريك السلك بشكل دوري، فهذا التحريك يساعد على ازالة العوالق وخروجه.

الطريقة الخامسة

يتم استخدام صودا الخبز التي تعمل على التخلص تماما من الأتربة والاتساخات التي تسبب الانسداد، فيتم استخدام صودا الخبز مضاف إلية كوب من الخل أو مضاف إليها نصف كوب من الملح.

يوضع الخليط السابق في الأحواض والبيارات ويتم سكب المياه الساخنة عليها مباشراً، عند سماع تلك الأصوات تضمن أن الاتساخات والأتربة والمشاكل التي تتواجد في المجاري والأحواض تم التخلص منها.

الطرق السابقة جميعها طرق فعالة ومستخدمة من قبل العديد من الأفراد من قبل، كثيراً من السيدات تقف عاجزة أمام الانسداد المتكررة والروائح الكريهة دون أن يتم التعرف على الطريقة الصحيحة في عملية التسليك.

اختري الطريقة السهلة المتوفر امكانياتها في منزلك والقيام بها على سبيل الوقاية من الانسداد المتكررة، أو الروائح الكريهة والمشاكل المختلفة.

نصائح للحفاظ على المجاري من الانسداد

قبل أن يتم القيام بتسليك المجاري لابد من البحث عن الأسباب التي تؤدي للتعرض لتلك المشاكل المتكررة فمن أهم النصائح التي لابد من اتباعها ما يلي:

  • وضع الصفاية على الأحواض والبانيو لمنع دخول الأتربة والغبار والأشياء الصغيرة إلى الأحواض.
  • الامتناع التام عن نزول الزيوت والدهون إلى مواسير لانها مع الوقت تتجلط وتسبب روائح كريهة.
  • عدم إلقاء القمامة في البيارات.
  • عدم إلقاء الحفاضات والمناديل الورقية والأكياس البلاستيك في البيارات.
  • التوقف عن إلقاء بقايا الأطعمة في الأحواض حتى لا تسبب مع مرور الوقت لتحليلها وتسبب في التعرض للروائح الكريهة للمكان.
  • التنظيف و المطهرات القوية للتغلب على الروائح الغير مستحبة التي تظهر في البلاعات والاحواض.

خطوات تسليك بالوعات الحمام منزليه لك سيدتي

نصائحنا الاخري :

صفحتنا علي الفيس بوك 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.