خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الشبابيك

خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الشبابيك

خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الشبابيك ، الشبابيك تحتاج لطرق عناية مميزة ضرورية حتى لا يتسبب الأمر تأثير سلبي على المكان بأكمله ويتعرض الأتربة والاتساخات.

الشبابيك من أكثر الأماكن التي تسبب الأعباء على ربة المنزل، لان خطوة التنظيف للشبابيك لها أولوية من التنظيف الداخلي، فالهواء الذي يدخل من الشبابيك يكن محمل بالأتربة والغبار بسبب الشبابيك.

خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الشبابيك
خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الشبابيك

أنظمة الشبابيك المختلفة مع بعضها لبعض تسبب عملية الغسيل والتنظيف بطريقة مختلفة سواء الشبابيك الخشبية أو الألوميتال، والشباك القلاب.

خلال ما يلي نوضح كيفية التنظيف لكل نوع من الشبابيك حتى لا يصاب بالتشققات أو العيوب التي تظهر بالشبابيك مع الوقت، حققى رغبتك سيدتي في التنظيف والغسيل لشبابيك بأسهل وأفضل الطرق.

نصائح لتنظيف الشبابيك

شبابيك الخشبية

التخلص من الأتربة والغبار أولاً، من خلال الأقمشة القطنية، فيتم التركيز جيدا في طريقة إخراج الأتربة يكن بالإتجاه العكسي لخروج الأتربة من الشبابيك.

استعيني بالفرشاة الكبيرة الخاصة بالشبابيك، فهي تسهل خطوات التنظيف بين الفتحات والثنيات المتواجدة بالشبابيك.

بعد أن يتم التخلص من الأتربة تماماً، يتم الاستعانة بالأقمشة القطنية المبللة بالماء والصابون ويفضل عدم الإفراط في استخدام المياه حتى لا تعرض الشبابيك للتشققات.

شبابيك الالوميتال

من أنواع الشبابيك أما أن تكن بجراج أو يفتح لأعلى أو أسفل، فمن السهل أن يتم الاعتماد على الخطوات التالية:

الاهتمام بتنظيف النوافذ من الأتربة تماما.

استخدام الخل والماء، فهو من أقدر وأفضل الطرق التي تساعد في التنظيف والتخلص من البقع والمشاكل المختلفة التي تظهر في الشبابيك.

من الممكن أن يتم عمل خليط من الماء الساخن والخل ويتم الاستعانة به في عملية التنظيف بشكل يومي، فقبل أن يتم فتح الشبابيك، يتم التخلص من الأتربة والغبار.

يتم الرش مباشراً على الألوميتال والقيام بالغسيل والتنظيف حتى تماما ازالة الأتربة واظهار الشبابك لمعان.

إذا كان الشباك من النوع المصنوع من الزجاج وهو في الاساس مصنوع من الزجاج، فلا تخلطي بين الزجاج والألوميتال ويتم الاستعانة بالطريقة السابقة للألوميتال.

التعامل مع ورق الجرايد والماء في تنظيف الزجاج أو يتم التعامل منظفات الزجاج بقطعة قطنية يتم التخلص من المشاكل المتواجدة في الزجاج.

نصائح يتم اتباعها عند القيام بتنظيف الشبابيك

هذه النصائح لابد من اتباعها لأجل النظافة المثالية للشبابيك وسهولة التخلص من الأتربة والاتساخات فمن أهم ما يتم اتباعه من معلومات ما يلي:

  • التعامل مع الشبابيك في أيام الشمس صافية، ولا تعانى من الشمس الحارقة أو شدة الحرارة، فيسبب ذلك في جفاف المنظفات على الشبابيك مما تجد صعوبة في التنظيف.
  • الأركان المتواجدة في الشبابيك، يصعب القيام بتنظيفها، أعواد القطنية المستخدمة في تنظيف الأذن، يتم استخدامها في تنظيف أركان الشبابيك.
  • احذري سيدتي من استخدام المناديل الورقية في التنظيف فهي تسبب في التعرض لظهور الوبر في الشبابيك ويصعب التخلص منها فيما بعد.
  • الممسحة الصغيرة المستخدمة في تنظيف الشبابيك، يتم رش المادة المنظفة على الشبابيك ومنها تنظيف وجرجرة المياه لأسفل.
  • حاولي بقدر الإمكان، ان تقللى من رش المياه وجرجة الممسحة على الزجاج حتى لا تسبب في التعرض لتراكم المياه في أسفل الشبابيك ويكن صعوبة التقاط المياه في مجرى الشباك.
  • مجرى الشبابيك، من أهم الأماكن التي تتجمع فيها الاتساخات والأتربة التي يتم تنظيفها من الشباك، فتبدأ بتنظيف المجرى أولاً .
  • ثم تتخلص من تنظيف الشبابيك من الأعلى وتنتقل من جديد للمجرى بعد الإنتهاء من تنظيف من أعلى.
  • تجنب استخدام المنظفات المجهولة المصدر والتي تسبب في ترك أثر وخطوط على الشبابيك.
  • اختر الطقس المعتدل أو اختر الصباح الباكر لاتباع خطوات الغسيل والتنظيف للشبابيك.
  • تأكدي أن الستائر المتواجدة على الشبابيك نظيفة ولا يوجد بها أتربة حتى لا يسبب في نزول الأتربة على الشبابيك.
  • المنظفات لابد ان تكن من مصدر موثوق فيها، فلا داعي للجوء منظفات التقليدية التي تترك بقع.
  • تنظيف الشبابيك تبدأ من أعلي لأسفل ويتم تنظيف الإطار الخارجي أولاً وبعد ذلك يتم تنظيف الشبابيك من الداخل.

الاعتماد على ورق الجرائد والماء الساخن من أبسط الطرق التي تخلص الشبابيك من الأتربة والبقع في أقل وقت ممكن، دون أن تسبب وبر أو مشاكل على الشبابيك.

افضل طرق لتنظيف السلالم بمختلف انواعة

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى