وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية

وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية


وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية

وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية ، تبحث العديد من السيدات عن كيفية القيام بخطوات المكافحة والرش والقضاء التام على الحشرات حتى تنعم بحياة هادئة ومريحة خالية من الحشرات.

من المتعارف عليه أن فصل الصيف هو اكثر الأوقات التي تنتشر فيها الحشرات، لانه موسم التزاوج، موسم التواجد بكثرة، كلما ازداد درجة الحرارة كلما زاد الأمر سوء.

مكافحة أي نوع من أنواع الحشرات التي تظهر في المنزل في الحال قبل أن تمر الوقت وتتوالى الأيام هو أفضل حل مناسب لمكافحة والتخلص من الحشرات الزاحفة أو الحشرات الطائرة حتى لا يزداد الأمر سوء.

الوقاية من الحشرات وتواجدها في المكان أفضل من توجدها والتعرض لمشاكل المكافحة والرش والقضاء عليها، فاليكي وصفات طبيعية تساعدك في التخلص من الحشرات المنزلية.

وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية
وصفات طبيعية كافحي بها الحشرات المنزلية

وصفات طبيعية للتخلص من الحشرات

قبل أن يتم التعرف على الوصفات الطبيعية التي تخلصك من تواجد الحشرات عليك أن تعلمين سيدتي أن هناك خطوتين تساعدك في القضاء على الحشرات وهم:

  • التهوية الجيدة للتخلص من الرطوبة والعفن والروائح الغير مستحبة المتواجدة في المكان والتي تسبب في تواجد الحشرات.
  • التعامل مع أقوى المطهرات والمعقمات التي تقضي على البكتريا والجراثيم ومنها تسبب في تواجد الحشرات بشكل عام.
  • الشمس الحارقة من أكثر الأشياء الطبيعية التي تقضي على كتير من المشاكل الصحية بشكل عام في المكان.
  • خطوات الغسيل والتنظيف اليومية التي تتم في المكان وتخلص من الأشياء ذات الرائحة النفاذة، القمامة والروائح الكريهه الغير مستحبة.

هذه الخطوات هى مجرد خطوات وقائية تساعدك في التخلص والقضاء التام على الحشرات الزاحفة والحشرات الطائرة في المكان، فقبل أن تبدأ في المكافحة فكر في السبب من وراء تواجد ذلك الحشرة، وتخلص منه تماماً.

وصفات طبيعية لطرد الحشرات في المنازل

 التخلص من النمل

النمل الأسود من الحشرات التي تبدو أكثر انتشاراً في فصل الصيف ويرجع ذلك لان النمل يخرج من أماكنه وينتشر في ذلك الوقت، وصفة الفازلين والنعناع أفضل الوصفات التي تقضي على النمل.

يتم خلط الفازلين مع النعناع الجاف، ويتم رش هذا الخليط في الأماكن التي يخرج منها النمل مما يسبب في إزعاج النمل وصعوبة في السير وحركة النمل.

اعاقة حركة النمل تسبب في عدم تواجده في المكان، لان الفازلين أكثر مواد تسبب ازعاج للنمل.

 التخلص من الذباب

القضاء على الذباب من الأمور الصعبة التي يرغب فيها الكثير من الأفراد، بالاخص أن الذباب مصدر لنقل الأمراض، الإضاءة القوية من أفضل الطرق التي تحقق بالفعل الإنتهاء من تواجد الذباب بالمكان.

كيس بيه الماء، يتم وضعه على الشبابيك والشرفات التي يدخل منها الذباب، فهذه الطريقة مجربة تعكس العين هذا الكيس ليرها الذباب على أنه مصيدة فيبتعد عن المكان.

شموع طرد الذباب، معروفة لدى الكثير من المحلات بأسم الشموع الطاردة للبعوض والتي تسبب في التخلص من الذباب تماما، فلها رائحة محددة يتم استنشاقها من قبل الذباب وتسبب في طرده.

خلطة اللبان والمستكة، يتم وضع اللبان والمستكة في مبخرة ويتم تبخير المنازل بها والأماكن التي تعانى من انتشار الذباب به.

التخلص من الناموس

الناموس من الحشرات التي تسبب اللسعات واللدغات للجسم، فلابد من التعامل مع الناموس بحذر وبشكل أسرع بمجرد أن تشعر أن المكان يتواجد به ناموس.

النعناع والافندر، من أكثر الطرق التي تطرد الناموس، فيتم زراعة النعناع الطازج على الشبابيك أو وضع اللافندر على الأماكن التي تدخل منها الناموس.

هذا الطريقة مجربة من قبل العديد من السيدات وأثبتت فعاليتها في التخلص من الناموس المزعج.

التخلص من الصراصير

الصراصير بأنواعها المختلفة من الأشياء المزعجة للغاية والتى تسبب العديد من المشاكل في المكان فمن أهم الطرق المستخدمة والسريعة في نفس ذات الوقت ما يلي:

  • وضع قشر الخيار في الأماكن القريبة من الصراصير والشقوق والأماكن التي يدخل منها الصراصير في المكان.
  • البن، ذات الرائحة النفاذة يتم وضعه في كوب وبداخل كوب أكبر من الماء، فينجذب الصراصير للمكان، فتسقط الصراصير في الماء.
  • عجينة الصراصير مكونة من السكر والدقيق وحمض البوريك، يتم خلطهم مع بعضهم البعض ويتم توزيعها في أماكن تواجد الصراصير وبالأخص الأماكن التي تدخل الصراصير منها مثل الشبابيك والبالوعات.

طرق ووسائل مكافحة البعوض

صفحتنا علي الفيس بوك ” شركة الممتاز المثالية

لطلب الخدمة أو للإستفسار

التعليقات معطلة.